شريط الأخبار

العراق ضيف شرف معرض «صنع في السعودية 2»

12/10/2023
العراق ضيف شرف معرض «صنع في السعودية 2»

يحل العراق ضيف شرف معرض «صنع في السعودية» الثاني، بمشاركة نحو 24 شركة عراقية من قطاعات متعددة إلى جانب أكثر من 100 شركة سعودية، وذلك خلال الفترة بين 16 و19 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

ويأتي اختيار العراق امتداداً للعلاقات الاقتصادية المتينة بين البلدين، ويمثّل ركيزة مهمة تُبنى عليها شراكات استراتيجية في الجوانب الاقتصادية والتجارية، التي سيعززها وجود نخبة من الشركات المشاركة، ما يعد فرصة لجذب المشترين المحتملين والدوليين وممثلي القطاعات.

وسجلت صادرات السعودية غير النفطية إلى العراق خلال السنوات الـ5 الماضية (2018 - 2022) ما قيمته 14.8 مليار ريال، جاء فيها قطاع «مواد البناء» أعلى القطاعات المصدّرة خلال الفترة بقيمة بلغت 4.42 مليارات ريال.

وشهدت العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين نمواً ملحوظاً عقب تأسيس مجلس التنسيق السعودي العراقي في 2017؛ ما أسهم في زيادة التبادل التجاري، وتوفير فرص استثمارية في المجالات كافة، حيث عمل المجلس على إزالة جميع العوائق وشجَّع على الاستثمار، ورفع مستوى التجارة بينهما.

يشار إلى أن المعرض، الذي يأتي بنسخته الحالية تحت شعار «الصنعة سعودية»، يسعى لإبراز صورة المنتجات والخدمات الوطنية للزوار؛ لدعم الصناعات المحلية، وتعزيز جودتها المنافسة، وفقاً لمستهدفات «رؤية 2030»، ويهدف لتقديم تجربة زائر تثري المعرفة الصناعية، وترفع الولاء والطلب على المنتج الوطني ليصبح خياراً مفضلاً لدى المستهلك محلياً وعالمياً.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *